الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقيم الصلاة أمام ضريح القديسين الشهيدين بهنام وأخته سارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء 10 كانون الأول 2019، أقام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الصلاة أمام ضريح القديسين الشهيدين بهنام وأخته سارة، في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش (بغديدا)، العراق.

    شارك في الصلاة صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وصاحب النيافة مار غريغوريوس صليبا شمعون رئيس أساقفة الموصل وتوابعها سابقاً والمستشار البطريركي للسريان الأرثوذكس، والمونسنيور Ervin LENGYELالقائم بالأعمال وسكرتير السفارة البابوية في العراق، والآباء الخوارنة والكهنة والرهبان والراهبات، والجموع الغفيرة من المؤمنين الذين تقاطروا إلى هذا الدير التاريخي للمشاركة في احتفالات عيد القديسين الشهيدين بهنام وسارة.

    أقام غبطة أبينا البطريرك تشمشت (خدمة) القديسين والشهداء أمام ضريح بهنام وأخته سارة في مقام الضريح بالدير، ورفع الصلاة بحرارة وتأثّر من أجل حماية الكنيسة والمؤمنين في كلّ مكان من كلّ مكروه، ولا سيّما من أجل السلام في العراق وسوريا ولبنان ومصر والأراضي المقدسة والشرق والعالم بأسره، كي ينعم الجميع بالطمأنينة والاستقرار.

    ومنح غبطته الإكليروس والمؤمنين البركة الرسولية عربون محبّته الأبوية. ثمّ توافد المؤمنون إلى غبطته طالبين بركته، وأخذوا معه الصور التذكارية أمام ضريح هذين القديسين البطلين، في جوّ من الفرح الروحي والخشوع.

 

إضغط للطباعة