الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يرعى ويحضر حفلة عيد الميلاد لطلاب مدرسة دير الشرفة

 
 

    قبل ظهر يوم الخميس 19 كانون الأول 2019، وبرعاية وحضور غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أقامت إدارة مدرسة دير الشرفة، درعون – حريصا، حفلة لطلاب المدرسة، بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع وحلول العام الجديد.

    خلال الحفلة، ألقيت كلمات من وحي العيد، مع شكر لغبطته على كلّ ما يقدّمه من عطاءات جمّة للمدرسة وللكنيسة عامّةً. وقدّم عدد من الطلاب من مختلف المراحل عروضات ميلادية بالمناسبة.

    وقدّمت مجموعة من الطلاب هدية لغبطته هي عبارة عن أشغال يدوية من عمل الطلاب بمناسبة عيد الميلاد. كما قدّمت الهيئتان الإدارية والتعليمية هدية تذكارية تقديراً لغبطته.

    وبعدما أدّت مجموعة من الطلاب ترانيم ميلادية باللغات السريانية والعربية والفرنسية والإنكليزية والإسبانية، وزّع بابا نويل الهدايا على الطلاب وسط جوّ من الفرح والسرور بهذه الأعياد المباركة.

    ووجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية بارك فيها المدرسة، شاكراً الإدارة والأساتذة والطلاب على جهودهم في تنظيم الحفلة، وهنّأهم مع الأهالي بعيد ميلاد الرب يسوع وبحلول العام الجديد، مثنياً على ما تمّ تقديمه من فقرات خلال هذه الحفلة.

    ونوّه غبطته في كلمته إلى أنّ ميلاد الرب يسوع متواضعاً في مذود بمغارة بيت لحم غيّر مجرى التاريخ، وهو الطفل العجيب وكلمة الله الذي تجسّد من أجل خلاص البشرية بأسرها.

    حضر الحفلة الأستاذ نزار الشمالي رئيس بلدية درعون، ومخاتير وفعاليات المنطقة، وأفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية، والأهالي، وطلاب المدرسة.

    وقد رافق غبطتَه الأب سعيد مسّوح نائب المدير والقيّم في إكليريكية سيّدة النجاة وفي دير الشرفة، والأب روني موميكا أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأب يوسف درغام كاهن رعية عذراء فاتيما في جونيه، وبعض الرهبان الأفراميين والراهبات الأفراميات.

 

إضغط للطباعة