الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي للتهنئة بأعياد الميلاد ورأس السنة والدنح

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 11 كانون الثاني 2020، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، للتهنئة بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة ٢٠٢٠ وعيد الدنح (الغطاس)، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    تبادل صاحبا الغبطة التهاني بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع ورأس السنة الجديدة وعيد الدنح (الغطاس)، راجين الرب يسوع، الذي لا يريدنا أن نعيش حياة الشقاء والتعاسة بل حياة الفرح والسلام، أن يجعل هذا العيد والعام الجديد سبب خيرٍ وبركةٍ وأمانٍ وسلام واستقرار للبنان والشرق والعالم.

    وتداول صاحبا الغبطة شؤوناً كنسية عامّة، واستعرضا الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، وبخاصة في لبنان حيث يتقاعس المسؤولون عن تشكيل الحكومة منذ ما يزيد عن شهرين ونصف، آملين أن يحكّموا ضميرهم وحسّهم الوطني للإنتهاء من هذه الأزمة في أقرب وقت، لما يسبّبه التباطؤ في ذلك من خطر يهدّد البلاد على مختلف الأصعدة.

    كما رفع صاحبا الغبطة الصلاة والدعاء كي يحلّ الله الأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط المعذَّبة وفي كلّ أنحاء العالم.

    رافق البطريركَ الراعي في هذه الزيارة صاحبا السيادة: المطران بولس صيّاح، والمطران الياس نصّار، والأستاذ وليد غيّاض مدير الإعلام والبروتوكول في البطريركية المارونية.

    حضر اللقاء صاحب السيادة مار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا والأب كريم كلش أمينا السرّ المساعدان في البطريركية.

 

إضغط للطباعة