الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط – قبرص

 
 

    عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط اجتماعها الدوري يومي الثلاثاء والأربعاء ٢١ و٢٢ كانون الثاني ٢٠٢٠، في مدينة لارنكا - قبرص، بضيافة صاحب الغبطة خريسوستوموس الثاني رئيس أساقفة يوستنيانا وسائر قبرص للكنيسة الأرثوذكسية.

    ترأس الاجتماع رؤساء المجلس: صاحب الغبطة الكردينال مار لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك بابل على الكلدان ورئيس المجلس عن عائلة الكنائس الكاثوليكية، صاحب القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس ورئيس المجلس عن عائلة الكنائس الأرثوذكسية الشرقية، وصاحب الغبطة يوحنّا العاشر اليازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ورئيس المجلس عن عائلة الكنائس الأرثوذكسية، وصاحب السيادة القس الدكتور حبيب بدر رئيس الإتّحاد الإنجيلي الوطني في لبنان ورئيس المجلس عن عائلة الكنائس الإنجيلية.

    شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية من مختلف الكنائس، وقد مثّل كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    بحثت اللجنة في اجتماعها الشؤون الإدارية للمجلس وتقارير دوائره وأبرز نشاطاته للعام المنصرم ٢٠١٩، وتناولت الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها. وصدر عن الاجتماع بيان ختامي تضمّن أبرز أعماله.

 

إضغط للطباعة