الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في صلاة مريمية في كاتدرائية سيّدة الانتقال، مدينة باري - إيطاليا

 
 

    في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت ٢٢ شباط ٢٠٢٠، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في رتبة صلاة مريمية أقيمت في كاتدرائية سيّدة الانتقال في مدينة باري الإيطالية، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر "حوض المتوسّط: حدود سلام" الذي دعا إليه مجلس أساقفة إيطاليا الكاثوليك.

    تخلّلت الرتبة صلوات وترانيم للعذراء مريم بحسب الطقوس الكنسية المتنوّعة.

    وأدّى غبطة أبينا البطريرك ترنيمة للعذراء مريم بحسب الطقس السرياني الأنطاكي "إن فغريخ راحيق مينان قاديشتو"، منوّهاً إلى أنّ هذه الترنيمة هي بمثابة بارقة أمل ورجاء للعذراء مريم التي، ولئن كانت غائبة عنّا بجسدها، فهي قريبة منّا بصلواتها وشفاعتها.

    وكذلك فعل بطاركة الكنائس الشرقية الكاثوليكية، فرنّموا للعذراء كلٌّ بحسب طقسه الكنسي.

    وألقى صاحب النيافة الكردينال Gualtiero BASSETTI رئيس أساقفة Perugia ورئيس مجلس أساقفة إيطاليا الكاثوليك، كلمة تأمّل فيها بصفات مريم العذراء والدة الإله، وطلب شفاعتها لدى ابنها الوحيد الرب يسوع المسيح من أجل إحلال السلام والأمان في بلاد حوض المتوسّط وفي العالم.

    شارك في الصلاة أصحاب الغبطة البطاركة: ابراهيم اسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، والكردينال لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك بابل للكلدان، وكريكور بيدروس العشرون كبرويان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، والكرادلة والأساقفة الذين شاركوا في المؤتمر.

    وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك لحضور هذه الرتبة صاحبُ السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة