الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يترأس القداس بمناسبة عيد القربان المقدس

 
 

    صباح يوم الخميس ١١ حزيران ٢٠٢٠، ترأّس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، القداس الإلهي الذي احتفل به الأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، بمناسبة عيد القربان المقدس، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي، في الكرسي البطريركي، المتحف - بيروت.

    شارك في القداس الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا أمين السرّ المساعد في البطريركية، والراهبات الأفراميات، وبعض المؤمنين.

    رفع غبطته الصلاة إلى الرب يسوع، مجدِّداً الإيمان بحضوره معنا في القربان المقدس، سرّ جسده الطاهر ودمه الكريم، فهو رفيق دربنا الذي أحبّنا حتّى منتهى الحبّ، وبذل ذاته من أجل خلاصنا، سائلاً إيّاه أن يشفي جميع المصابين بوباء كورونا، ويرحم الموتى، ويحمي الجميع من خطر هذا الوباء، ويحدّ من انتشاره ويقضي عليه، ويلهم الاختصاصيين لإيجاد الدواء الشافي والعلاج الناجع.

    كما تضرّع غبطته إلى الرب كي يمنّ على لبنان بالإنفراج السريع من الأزمة الخطيرة التي يمرّ بها، سياسياً واقتصادياً ومالياً، كي تعود إلى البلد عافيته وازدهاره، وأن يرجع المسؤولون فيه إلى ضميرهم وحسّهم الوطني ليخدموا وطنهم بالنزاهة والتجرّد والكفاءة.

    وصلّى غبطته من أجل السلام والأمان والازدهار في بلادنا المشرقية، في سوريا والعراق والأراضي المقدسة والأردن ومصر، وكذلك في كلّ أنحاء العالم شرقاً وغرباً.

    وفي نهاية القداس، طاف غبطته بالقربان المقدس في زيّاح داخل الكنيسة، ثمّ منح المؤمنين البركة الختامية بالقربان المقدس. 

 

إضغط للطباعة