الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في اجتماع للبطاركة في الديمان - شمال لبنان

 
 

 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس ٢٣ تمّوز ٢٠٢٠، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في اجتماع لعدد من البطاركة، بدعوة من صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، في المقرّ الصيفي للكرسي البطريركي الماروني، في الديمان - شمال لبنان.

    شارك أيضاً في الإجتماع صاحبا الغبطة: يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، وكريكور بيدروس العشرون كبرويان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وصاحبا السيادة المطران شاهيه بانوسيان والمطران ماكار أشكريان ممثّلَين صاحب القداسة آرام الأول كيشيشيان كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الأرثوذكس.

    افتتح غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث الاجتماع بالصلاة، سائلاً الله أن يبارك العمل الذي تقوم به الكنيسة في الوقوف إلى جانب أبنائها وبناتها في لبنان والشرق وفي كلّ مكان، وأن يحمي العالم بأسره من خطر وباء كورونا ومن كلّ مرض وسوء.

    خلال الاجتماع، تبادل الآباء البطاركة الأحاديث حول الأوضاع العامّة في لبنان، وبخاصّة في ظلّ الأزمات الخانقة التي يعانيها، سياسياً واقتصادياً ومالياً واجتماعياً ومعيشياً، عارضين أعمال الإغاثة التي تقوم بها كلٌّ من الكنائس لمساعدة أبنائها على الصمود في ظلّ هذه الظروف العصيبة.

    أكّد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث على أهمّية الحفاظ على وحدة الصفّ المسيحي في مواجهة ما يحدق بوطننا من أخطار تهدّد كيانه ومستقبله.

    كما نوّه غبطته إلى أنّ البطريركية الأنطاكية السريانية الكاثوليكية لا تقف مكتوفة الأيدي إزاء الوضع الخطير والمأساوي، وهي تقوم بتأمين المساعدات للعائلات المحتاجة في جميع الرعايا، سواء مادّياً أو عينياً، ممّا يساهم في تخفيف معاناتهم.

    وخُتِم الاجتماع بالصلاة والتضرّع إلى الله، بشفاعة أمّه مريم العذراء سيّدة لبنان، من أجل حماية لبنان وعودته إلى سابق عهده من التقدّم والازدهار. 

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك إلى هذا الإجتماع الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة