الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل أخاه غبطة بطريرك الروم الكاثوليك يوسف العبسي

 
 

    في تمام الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر يوم السبت ٨ آب ٢٠٢٠، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف - بيروت.

    جاءت زيارة غبطة البطريرك العبسي للإطمئنان إلى غبطة أبينا البطريرك ومقرّ البطريركية إثر الانفجار المروّع الذي وقع في مرفأ بيروت وتأثّرت به كلّ أحياء مدينة بيروت وضواحيها، ولم يسلم المقرّ البطريركي في المتحف - بيروت من الأضرار.

    تناول صاحبا الغبطة الأوضاع العامّة في لبنان الذي يمرّ بأزمة غير مسبوقة، وما يعانيه أبناء شعبنا المسيحي، ويضاف إلى ذلك ما خلّفه الإنفجار من دمار هائل وخراب كبير وأضرار جسيمة.

    شكر غبطة أبينا البطريرك لغبطة البطريرك العبسي زيارته وبادرته الأخوية الطيّبة، متمنّياً له كلّ الخير والصحّة، ولكنيسته الشقيقة دوام الازدهار.

    وعرض غبطة أبينا البطريرك ما تقوم به البطريركية من أعمال ومبادرات لمساعدة أبنائها وخدمتهم في هذه الظروف العصيبة.

    ورفع صاحبا الغبطة الصلاة إلى الرب يسوع من أجل حماية لبنان وشعبه، شاكرين إيّاه تعالى على السلامة، وسائلين الرحمة لشهداء الانفجار والشفاء للجرحى وبلسمة جراح المتألّمين والمنكوبين بهذا الانفجار.

    حضر اللقاء صاحبا السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والمطران المنتخَب الأب أفرام سمعان، النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي على أبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، والأب فراس دردر كاهن رعيتنا السريانية الكاثوليكية في عمّان وسائر الأردن، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا والأب كريم كلش أمينا السرّ المساعدان في البطريركية. وقد رافق غبطةَ البطريرك العبسي، الأب رامي واكيم رئيس الديوان البطريركي، وبعض الكهنة.

 

إضغط للطباعة