الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سعادة سفير هنغاريا في لبنان جيزا ميهالي

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء ١٨ آب ٢٠٢٠، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سعادة سفير هنغاريا في لبنان السيد جيزا ميهالي Geza MIHALI، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف - بيروت.

    خلال اللقاء، تناول غبطة أبينا البطريرك مع سعادة السفير الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، وخاصّةً الأحوال الراهنة ومعاناة اللبنانيين على كلّ الأصعدة، لا سيّما بعد الانفجار المروّع في مرفأ بيروت في الرابع من آب الجاري.

    وعرض غبطته أهمّ الأعمال والمشاريع التي تقوم بها البطريركية والأبرشيات لمساعدة أبناء الكنيسة في ظلّ الظروف العصيبة التي يعيشونها.

    وأثنى غبطته على ما تقوم به الحكومة الهنغارية للوقوف إلى جانب مسيحيي الشرق ونصرة قضاياهم المحقّة ودعم حضورهم في أرضهم، محمّلاً سعادتَه تحيّة السلام والمحبّة والشكر لرئيس الحكومة الهنغاري السيّد ڤيكتور أوربان وجميع معاونيه.

    هذا واستبقى غبطته ضيفه إلى مائدة الغداء في البطريركية.

    حضر هذا اللقاء أصحابُ السيادة: مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، والأب فراس دردر كاهن كنيستنا في عمّان وسائر الأردن، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا والأب كريم كلش أمينا السرّ المساعدان في البطريركية. 

 

إضغط للطباعة