الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور المقرّ الجديد لدار بيت عنيا، بغداد - العراق

 
 

    مساء يوم الخميس 29 تشرين الأول 2020، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى المقرّ الجديد لدار "بيت عنيا" للمسنّين والمعاقين في الكرادة – بغداد.

    استُقبل غبطته من قِبَل رئيسة الدار الأخت أنوار ناظم يوسف، على رأس الموظّفين والعاملين في الدار. فتوجّه غبطته إلى كنيسة الدار، حيث رفع الصلاة من أجل السلام والأمان في الشرق والعالم ونجاة الجميع من وباء كورونا.

    كما رفع غبطته الصلاة إلى الربكي يبارك هذا المقرّ الجديد، هو الذي يجمع النفوس، وهو يعرف كيف يكافئ الخدّام، كما كافأ الأخومة المرحومة ألحان نهّاب التي عملت جاهدةً في تاسيس هذا البيت ورعايته مع الأخت أنوار.

    وسأل غبطته الله أن يمنح جميع العاملين في الدار والمقيمين فيه نعمة الرجاء والشجاعة والقوّة للتغلّب على الضعف البشري، كي يكونوا شهوداً لمحبّته وفرحه على الدوام.

    وبعد استراحة قصيرة في صالة الدار، غادر غبطته بعدما منح الجميع بركته الأبوية.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحاب السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان، والخوراسقف فراس دردر المنتخَب مطراناً نائباً بطريركياً على البصرة والخليج العربي، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة والراهبات.

 

إضغط للطباعة