الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلبّي دعوة السفير البابوي في بغداد

 
 

    مساء يوم السبت 31 تشرين الأول 2020، لبّى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دعوة صاحب السيادة المطران ميتيا ليسكوفار السفير البابوي في العراق، فقام غبطته بزيارة دار السفارة البابوية في الكرادة – بغداد.

    خلال اللقاء، قدّم غبطة أبينا البطريرك التهاني لسيادة السفير البابوي برسامته الأسقفية وبتعيينه سفيراً باباوياً في العراق، والذي تمّ قبل أسابيع، معرباً عن سروره بهذا التعيين، ومتمنّياً لسيادته النجاح والتوفيق في مهمّته الجديدة لما فيه خير الكنيسة الجامعة ومسيحيي الشرق، وبخاصّة أبناء الكنيسة في العراق الذين لا يزالون يعانون الظروف العصيبة.

    رحّب سيادة السفير بغبطته، شاكراً له تلبيته هذه الدعوة، ومقدّماً له وللكنيسة السريانية الكاثوليكية التهنئةَ برسامة المطران الجديد فراس دردر، مستذكراً شهداء مذبحة كاتدرائية سيّدة النجاة في الذكرى السنوية العاشرة لاستشهادهم، وداعياً لغبطته بالصحّة والعافية والتوفيق في متابعة مسيرة رعاية كنيسته رغم التحدّيات التي تجابه المسيحيين في الشرق.

    ودارت أحاديث تناولت الأوضاع العامّة في العراق وبلدان الشرق الأوسط، والحضور المسيحي فيها، وكذلك الكنيسة السريانية الكاثوليكية وانتشارها في بلاد الشرق وعالم الاغتراب، وحضورها الفاعل والمميّز في العمل الكنسي على مستوى الكنيسة الجامعة والعلاقات مع الكنائس الأخرى.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة