الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يترأّس قداس أحد تجديد البيعة ويقيم صلاة الجنّاز راحةً لنفس المرحوم الخوراسقف يوسف فاعور والراهبتين الأفراميتين نسرين زاكي وفيما قيفرلق

 
 

    في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد 8 تشرين الثاني 2020، ترأّس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، القداس الإلهي بمناسبة أحد تجديد البيعة، والذي احتفل به الأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، وذلك في كنيسة أمّ الرحمة، في الدير الأمّ لجمعية الراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة، بطحا – حريصا، لبنان.

    شارك في القداس الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأخوات الراهبات الأفراميات، وجمع من المؤمنين.

    خلال القداس، أقام غبطة أبينا البطريرك صلاة الجنّاز راحةً لنفس الخوراسقف يوسف فاعور الذي رقد بالربّ صباح هذا اليوم نفسه في بلدة زيدل – حمص، طالباً لنفسه الرحمة والعزاء لأبرشية حمص وحماة والنبك وعائلته وذويه.  

    كما رفع غبطته الصلاة من أجل راحة نفس الراهبتين الأفراميتين الأخت نسرين زاكي والأخت فيما قيفرلق في الذكرى السنوية التاسعة لرقادهما بحادث سير أليم، سائلاً الله أن يتغمّدهما برحمته ويعزّي أهلهما وذويهما والرهبانية الأفرامية.

    وقد ألقى الأب كريم كلش موعظة بعنوان "إن كنتَ أنت المسيح فقل لنا علانيةً"، تحدّث فيها عن أحد تجديد البيعة، منوّهاً إلى أنّ الرب يسوع هو ابن الله الحيّ ومخلّص البشر، وإلى أهمّية تجديد إيماننا وثقتنا به وبوعوده الصادقة، فهو السند والمرشد والموجّه لنا في أوقات الفرح كما في أوقات الضيق، وحاثّاً المؤمنين على "تجديد ذواتنا لتكون هيكلاً يسكن فيه الله، بتطهيرها من كلّ الأصنام التي نصنعها وتُبعِدنا عن الله، مجدّدين الثقة بالكنيسة التي تكشف لنا حقيقة يسوع من خلال الأسرار".

 

إضغط للطباعة