الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور غبطة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي للتهنئة بعيد الميلاد

 
 

    مساء يوم الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠٢٠، زار غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    خلال الزيارة، هنّأ غبطةُ أبينا البطريرك أخاه البطريرك الراعي بمناسبة قرب حلول عيد ميلاد الرب يسوع والعام الجديد ٢٠٢١، ضارعاً إلى الطفل الإلهي، مولود بيت لحم، أن ينعم على لبنان والعالم بالأمن والسلام، ويشفي جميع المرضى وبخاصّة المصابين بوباء كورونا، ويمنّ على لبنان بالخلاص من المحن والأزمات التي يتخبّط بها، ليعود إلى سابق عهده من الازدهار، ويعيش مواطنوه بطمأنينة وأمان وعيش كريم.

    ومن جهته، شكر البطريركُ الراعي لغبطة أبينا البطريرك زيارته الأخوية، وبادله التهاني بعيد الميلاد المجيد، مع الابتهال إلى الرب يسوع المولود طفلاً في مذود بيت لحم، أن يزيل الغيمة السوداء التي تعصف بلبنان والعالم، ويجعل من العام القادم عام خير وبركة وفرح وصحّة في العالم بأسره.

    كما تناول صاحبا الغبطة الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها وشؤوناً كنسية.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبُ السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية. كما حضر اللقاء من الكنيسة المارونية صاحبُ السيادة المطران حنّا علوان النائب البطريركي للشؤون القانونية، والأب يوحنّا مارون قويق القيّم البطريركي العام.

 

إضغط للطباعة