الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل النائبة في البرلمان العراقي السيّدة بيداء سلمان

 
 

    صباح يوم السبت ٦ آذار ٢٠٢١، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سعادةَ النائبة في البرلمان العراقي السيّدة بيداء سلمان، وذلك في دار مطرانيتنا في الكرادة - بغداد، العراق.

    والجدير بالذكر أنّ النائبة بيداء سلمان هي من بنات كنيستنا السريانية الكاثوليكية في أبرشية بغداد، وفي الأصل من بلدة قره قوش في سهل نينوى.

    خلال اللقاء، رحّبت سعادتها بغبطته في بغداد، وأعربت عن تقديرها العميق لغبطته ولزيارته إلى العراق ليكون في مقدّمة مستقبلي قداسة البابا فرنسيس في زيارته التاريخية إلى العراق، مثمّنةً المواقف الوطنية الرائدة لغبطته في دعم الحضور المسيحي في العراق وفي الشرق عامّةً، والدفاع عن حقوق المسيحيين والحرّيات الدينية. ووضعت نفسها بتصرُّف غبطته، طالبةً بركة غبطته لمسيرتها وعملها في الخدمة الوطنية العامّة.

    هنّأ غبطته سعادتها بانتخابها لعضوية البرلمان العراقي، وتمنّى لها النجاح والتوفيق في مهامها لما فيه خير العراق بكافّة مواطنيه، وخاصّةً المكوّن المسيحي والدفاع عن قضاياه المحقّة ومساواته مع سائر المكوّنات الأخرى.

    وفي ختام اللقاء، منح غبطته بركته الرسولية لسعادتها وعائلتها.

    حضر هذا اللقاء صاحبا السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة