الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل أصحاب النيافة والسيادة مطارنة الكنائس في أربيل، العراق

 
 

    صباح يوم الثلاثاء 30 آذار 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أصحابَ النيافة والسيادة مطارنة الكنائس في أربيل: بشّار وردة مطران أربيل للكنيسة الكلدانية، مار نيقوديموس داود شرف مطران الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للكنيسة السريانية الأرثوذكسية، أبرس يوخنّا مطران أربيل لكنيسة المشرق الآشورية، بمشاركة مار يعقوب باباوي النائب البطريركي لشؤون الرهبان في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية ومدير كلّية مار أفرام السرياني في معرّة صيدنايا، وذلك في مقرّ مطرانية أبرشية حدياب – أربيل السريانية الكاثوليكية في عينكاوه – أربيل.

    حضر هذا اللقاء صاحبا السيادة: مار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله سكرتير مطرانية الموصل، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    خلال اللقاء، رحّب أصحاب النيافة والسيادة بغبطته، شاكرين إيّاه على التفاتته الأبوية وزيارته إلى العراق، مثمّنين أعماله الجليلة في خدمة الكنيسة عامّةً، ومعربين عن اعتزازهم بالعمل معاً والتعاون في سبيل خدمة المؤمنين من الكنائس كافّةً في أربيل.

    شكر غبطة أبينا البطريرك أصحابَ النيافة والسيادة المطارنة رعاة الكنائس في أربيل على زيارتهم، معرباً عن سروره واعتزازه وهو يرى وحدة الروح والعمل متجسّدةً بين الإخوة المطارنة في هذه المدينة، فهم بذلك قدوة للإكليروس والمؤمنين كي يحيوا الوحدة معاً، منوّهاً بما يقومون به من دور أبوي في رعاية المؤمنين واحتضانهم رغم الظروف الصعبة والتحدّيات التي يجابهونها بإيمانٍ وعزمٍ وبروح الراعي الصالح.

    وقد شكر سيادة المطران نزار سمعان غبطتَه على زيارته الأبوية، وعبّر عن فرحه الكبير بالعمل والخدمة مع إخوته المطارنة في أربيل الذين يجمعهم رباط الأخوّة والمحبّة والاحترام المتبادَل.

    ودارت أحاديث تناولت الأوضاع العامّة في العراق ومنطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها، ولا سيّما ما يتعلّق بالخدمة الروحية والراعوية في أربيل.

  

إضغط للطباعة