الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل ممثّل معالي وزير الأوقاف في حكومة إقليم كوردستان، أربيل، العراق

 
 

    قبل ظهر يوم الثلاثاء 30 آذار 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ الأستاذ زين الدين ممثّل معالي وزير الأوقاف في حكومة إقليم كوردستان السيّد بيشتيوان صادق، الموجود خارج العراق، والأستاذ خالد ألبير المدير العام لشؤون المسيحيين في حكومة إقليم كوردستان، وذلك في مقرّ مطرانية أبرشية حدياب – أربيل، في مدينة عينكاوه، العراق.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بضيفَيه، مقدّماً جزيل الشكر لما تقوم به حكومة إقليم كوردستان من رعاية لجميع المواطنين المقيمين في الإقليم، بالمساواة الكاملة وبالعناية بمختلف الشؤون التي تخصّ حياة المواطنين، بروح الإنفتاح والمساواة، محمّلاً ضيوفه التحيّة والتقدير باسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية في أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان إلى المسؤولين في الإقليم.

    من جهته، رحّب الأستاذ زين الدين بغبطته في إقليم كوردستان باسم معالي وزير الأوقاف الموجود خارج البلاد، مؤكّداً على روح الأخوّة والتعاون وبالتساوي بين جميع المواطنين في إقليم كوردستان، وهو ما يحرص المسؤولون في الإقليم عليه دائماً.

    ودار الحديث حول الأوضاع في العراق عامّةً، وفي إقليم كوردستان بشكل خاص، ولا سيّما ما يتعلّق بالأزمة الكونية التي فرضها تفشّي وباء كورونا وما تقوم به حكومة الإقليم لمواجهة هذا التفشّي.

    حضر هذا اللقاء صاحبا السيادة: مار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة