الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل معالي وزير النقل والمواصلات في حكومة إقليم كوردستان، أربيل، العراق

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء 30 آذار 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، معالي الأستاذ أنو جوهر وزير النقل والمواصلات في حكومة إقليم كوردستان، وذلك في مقرّ مطرانية أبرشية حدياب – أربيل، في مدينة عينكاوه، العراق.

    خلال اللقاء، رحّب معالي الوزير بغبطته في إقليم كوردستان باسم دولة رئيس حكومة الإقليم السيّد مسرور البارزاني، معبّراً عن سروره باستقبال غبطته في الإقليم، ومؤكّداً أنّ حضور أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في إقليم كوردستان هو نعمة وغنى للإقليم عامّةً، واضعاً نفسه وجميع العاملين معه في خدمة الكنيسة في كلّ ما تحتاج إليه، منوّهاً إلى أنّ الرب أعطاه وزنة خدمة المواطنين، وهو يعمل بكلّ قدرته على أن ينميها بالثمر الجيّد، طالباً صلاة غبطته وبركته الأبوية.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بمعاليه، شاكراً إيّاه على زيارته، ومقدّماً الشكر لدولة رئيس حكومة إقليم كوردستان على اهتمامه، منوّهاً بأهمّية ما لمسه في الإقليم من عيشٍ مشتركٍ مبنيٍّ على التعاون والاحترام المتبادَل وتأمين الحقوق المدينة لجميع المواطنين.

    وأثنى غبطته على روح الخدمة والاندفاع والعمل الجدّي التي لمسها لدى معاليه، مؤكّداً أنّ على المسؤول أن يتحلّى بهذه الروح كي تأتي خدمته بالنتائج الجيّدة لما فيه خير الوطن والمواطنين، لأنّ الهدف من المسؤولية والمنصب هو الخدمة العامّة بالترفّع عن أيّ مصلحة خاصّة.

    ودار الحديث حول الأوضاع في العراق عامّةً، وفي إقليم كوردستان بشكل خاص، ولا سيّما ما تقوم به حكومة الإقليم من جهود وخطوات لتأمين الخدمات للمواطنين في ظلّ هذه الظروف الصعبة مع تفشّي وباء كورونا.

    حضر هذا اللقاء صاحبا السيادة: مار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب نهاد القس موسى كاهن رعية سلطانة السلام في عينكاوه، والأب مازن متّوكا كاهن رعية القديسة حنّة ومارت شموني في عينكاوه، والأب مجيد عطالله سكرتير مطرانية الموصل، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة