الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل قداسة أخيه البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني للتهنئة بعيد القيامة

 
 

    في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الإثنين ٥ نيسان ٢٠٢١، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أخاه صاحب القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع، للتهنئة بعيد القيامة المجيدة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم صاحب القداسة التهنئة الأخوية إلى غبطة أبينا البطريرك وإلى الكنيسة السريانية الكاثوليكية الشقيقة بمناسبة عيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات، متمنّياً لغبطته الصحّة والعافية والعمر المديد في رعاية كنيسته الشقيقة، ومثمّناً نشاطه وأعماله وزياراته الراعوية لخير الكنيسة والمؤمنين.

    رحّب غبطةُ أبينا البطريرك أجمل ترحيب بأخيه صاحب القداسة، معرباً عن فرحه بهذه الزيارة، شاكراً قداستَه على تهنئته الأخوية الرقيقة بمناسبة عيد القيامة، وبادله مشاعر المحبّة مع الدعاء بدوام العافية والعمر الطويل، ومقدّراً عالياً ما يقوم به قداسته من خدمات جُلّى في رعاية كنيسته الشقيقة.

    كما تناول اللقاء مواضيع تخصّ العلاقات الأخوية المميّزة التي تجمع الكنيستين الشقيقتين وشؤوناً مشتركة وأموراً مسكونية، فضلاً عن الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها.

    وعرض كلٌّ من البطريركين لأبرز الأعمال التي يقوم بها في هذه الفترة وتلك المزمَع القيام بها في الفترة القادمة.

    وأهدى قداسته إلى غبطته نسخاً جديدة من الكتاب المقدس باللغة السريانية مطبوعة حديثاً في اسطنبول. كما قدّم غبطته إلى قداسته نسخاً من الرسائل التي وجّهها غبطته بمناسبة الميلاد وزمن الصوم والقيامة.

    رافق قداستَه صاحبا النيافة: مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار اقليميس دانيال كورية مطران بيروت، والأب الربّان كيرلّس بابي مدير الدائرة القانونية والمقرّ البطريركي في العطشانة، والأب الربّان جوزف بالي السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

    وحضر اللقاء الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة