الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل المونسنيور باسكال كولنيش على رأس وفد من منظّمة Œuvre d’Orient

 
 

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين ١٩ تمّوز ٢٠٢١، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، سيادةَ المونسنيور الخوراسقف باسكال كولنيش، رئيس منظّمة Œuvre d’Orient  (عمل الشرق)، والنائب العام لشؤون الكاثوليك الشرقيين في فرنسا، على رأس وفد من المنظّمة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في دير سيّدة النجاة - الشرفة، درعون - حريصا.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بالمونسنيور كولنيش والوفد المرافق، شاكراً لهم ولمنظّمتهم الخدمات والمساعدات التي تؤدّيها إلى المسيحيين في الشرق، مثمّناً التفاني للقيّمين عليها والعاملين فيها، ومتمنّياً لهم ولعائلاتهم كلّ خير وبركة.

    وعرض غبطته أبرز المشاريع والأعمال التي تقوم بها البطريركية والأبرشيات في بلدان الشرق الأوسط لمساعدة أبنائها في هذه الظروف العصيبة رغم التحدّيات الكبيرة.

    ومن جهته، أعرب المونسنيور كولنيش عن فرحه بلقاء غبطته ونيل بركته، وتقديره لكلّ ما يقوم به غبطته والبطريركية والأبرشيات لخدمة المؤمنين في خضمّ هذه الأوضاع المأساوية والأزمات التي تعاني منها بلدان الشرق، وكذلك مواقف غبطته في دعم الحضور المسيحي في الشرق، فضلاً عن رعايته الأبوية واهتمامه المباشر بأبناء الكنيسة في بلدان الإنتشار عامّةً وفي أوروبا خاصّةً، لا سيّما القادمين الجدد إلى فرنسا.

    وأكّد المونسنيور كولنيش على استمرار منظّمة Œuvre d’Orientفي تقديم المساعدات في هذه الظروف، واضعاً كلّ الإمكانيات المتاحة للمنظّمة في هذا الإطار.

    وبعد التداول في الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، رفع غبطته الصلاة من أجل السلام والأمان والطمأنينة والاستقرار في بلدان الشرق، ومن أجل خلاص العالم من وباء كورونا.

    حضر هذا اللقاء صاحب السيادة المطران مار أثناسيوس متّي متّوكة، والخوراسقف إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس - فرنسا، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب سعيد مسّوح نائب مدير إكليريكية سيّدة النجاة والقيّم في دير الشرفة، والأب يوسف درغام كاهن رعية عذراء فاتيما في جونيه، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة