الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
انتخاب الأم هدى الحلو رئيسة عامة لجمعية الراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة

 
 

    صباح يوم السبت ٢١ آب ٢٠٢١، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، المجمع الانتخابي لجمعية الراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة، وهي رهبانية ذات حقّ بطريركي، تتبع بطريركيتنا السريانية الأنطاكية، وذلك في الدير الأمّ للرهبانية في بطحا - حريصا.

    وخلال المجمع، انتخبت الأخوات الراهبات رئيسةً عامّة للجمعية الرهبانية لمدّة ستّ سنوات، هي الأمّ هدى الحلو.

    وكان غبطته قد وجّه إلى الأخوات الراهبات في بداية المجمع الإنتخابي كلمةً روحيةً، تحدّث فيها عن روح المحبّة والأخوّة والشركة الروحية بين الراهبات، وعن أهمّية الرسالة التي يقمنَ بها لخير الرهبانية وخلاص النفوس، في ظلّ الظروف العصيبة التي تحيط بنا، خاصّةً في بلادنا في الشرق.

    وحال إتمام الإنتخاب، بارك غبطته هذه النتيجة. ثمّ جثت الرئيسة العامة المنتخَبة أمام غبطته في كابيلا الدير، معلنةً خضوعها وقبولها واستعداها لحمل هذه المسؤولية والقيام بهذه الخدمة بكلّ محبّة وتواضع وتجرّد، وتلت قانون الإيمان أمام غبطته والأخوات الراهبات.

    ثمّ انتخب المجمع أعضاء مجلس الشورى (المدبّرات) الجديد، لمدّة ستّ سنوات، والذي أصبح يتألّف من: الأخت مرغريت عمسيح، الأخت إخلاص شيتو، الأخت مريم ياكو، الأخت ريما بركات.

    وبعد ذلك أدّى الجميع صلاة الشكر لله على فيض نعمه وعطاياه، مهنّئين الرئيسة العامة المنتخَبة ومجلس الشورى الجديد.

    وفي الختام بارك غبطته الرئيسة العامة ومجلس المدبّرات والأخوات الراهبات، متمنّياً لهنّ خدمةً صالحةً ومسيرةً مثمرةً، لما فيه ازدهار رهبانيتهنَّ بحياةٍ ملؤها الإلتزام بعيش المشورات الإنجيلية، العفّة والفقر والطاعة، لخير الكنيسة المقدّسة.

    ألف مبروك للرئيسة العامة ولمجلس الشورى الجديد

 

إضغط للطباعة