الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور سيادة المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 24 أيلول 2021، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة سيادة المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان، وذلك في مقرّ السفارة البابوية في حريصا.

    خلال اللقاء، قدّم غبطة أبينا البطريرك الشكر الجزيل لسيادته لتلبيته دعوة السينودس المقدس لكنيستنا السريانية للمشاركة في القداس الحبري الذي احتفل به غبطته يوم الجمعة 17 أيلول، بمناسبة يوبيله الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضّي، سائلاً الله أن يبارك سيادته وخدمته في الكنيسة الجامعة وفي الكنيسة في لبنان.

    كما حمّل غبطتُه سيادتَه تحيّة المحبّة البنوية والامتنان والعرفان إلى قداسة البابا فرنسيس مع الشكر على محبّته الأبوية وتوجيهه رسالتَي تهنئة إلى غبطته، الأولى بمناسبة يوبيله الكهنوتي الذهبي، والثانية بمناسبة يوبيله الأسقفي الفضّي، وقد تُليت الرسالتان خلال قداس اليوبيل، ونُشِرتا في كتاب اليوبيل وفي الموقع البطريركي.

    من جهته، جدّد سيادته التهنئة لغبطته بهذه المناسبة، داعياً إلى الله كي يديمه بالصحّة والعافية ويبارك خدمته ورعايته الصالحة للكنيسة السريانية.

    وتناول غبطته وسيادته الأوضاع العامّة في لبنان، وأبرز النشاطات الكنسية في لبنان وعلى صعيد الكنيسة الجامعة.

    رافق غبطتَه صاحبُ السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة