الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور غبطة أخيه يوسف العبسي بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك

 
 

    في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الثلاثاء ٢٨ أيلول ٢٠٢١، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى أخيه صاحب الغبطة يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، وذلك في مقرّ كرسيه البطريركي في الربوة - المتن.

    خلال اللقاء، قدّم غبطة أبينا البطريرك جزيل الشكر لغبطته على مشاركته الشخصية في القداس الحبري الذي دعا إليه آباء السينودس واحتفل به غبطة أبينا البطريرك بمناسبة يوبيله الكهنوتي الذهبي ويوبيله الأسقفي الفضّي، في ١٧ أيلول، شاكراً إيّاه خاصّةً على الكلمة اللطيفة التي دوّنها في كتاب اليوبيل، وكذلك الكلمة الأخوية الطيّبة التي فاه بها في قداس اليوبيل، سائلاً الله أن يديمه بالصحّة والعافية ويوفّقه في رعايته كنيسته الشقيقة بما يمتاز به من روح وداعة وطيبة فريدة.

    ومن جهته، جدّد غبطة البطريرك يوسف العبسي التهنئة لغبطة أبينا البطريرك بمناسبة يوبيليه الكهنوتي والأسقفي، ضارعاً إلى الرب أن يكلّله بدوام الصحّة والعافية ويحفظه راعياً صالحاً ومجاهراً جريئاً ومدافعاً صلباً عن الكنيسة وحقوق المسيحيين.

    وتناول صاحبا الغبطة الأوضاع العامّة في لبنان والشرق، وشؤوناً كنسية تخصّ الكنيستين الشقيقتين.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية. كما حضر اللقاء الأب رامي واكيم رئيس الديوان البطريركي في بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك.

 

إضغط للطباعة