الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور قداسة أخيه مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس

 
 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الثلاثاء ٢٨ أيلول ٢٠٢١، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى أخيه صاحب القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع، وذلك في المقرّ البطريركي للسريان الأرثوذكس في العطشانة - بكفيّا، لبنان.

    خلال اللقاء، أعرب غبطة أبينا البطريرك عن جزيل شكره لقداسته لمشاركته الشخصية قي القداس الحبري الذي احتفل به غبطته، بدعوة من آباء السينودس المقدس، بمناسبة يوبيل غبطته الكهنوتي الذهبي ويوبيله الأسقفي الفضّي، مثمّناً الكلمة الأخوية الرائعة التي ألقاها قداسته خلال القداس، وضمَّنها مشاعره الأخوية النبيلة ومحبّته لغبطته وقناعته الراسخة بوحدة الكنيسة السريانية، وكذلك الكلمة الطيّبة التي دوّنها قداسته في كتاب اليوبيل، شاكراً أيضاً حضور ومشاركة أصحاب النيافة المطارنة الذين رافقوا قداسته في هذه المناسبة، ومتمنّياً لقداسته دوام النجاح والتوفيق في خدمته الجليلة ورعايته للكنيسة السريانية الشقيقة في هذه الظروف العصيبة.

    ومن جهته، عبّر قداسته عن محبّته الكبيرة لغبطة أبينا البطريرك وللكنيسة السريانية الكاثوليكية، واعتزازه بالعلاقة الأخوية التي تجمعه مع غبطته وبالعلاقة المميّزة بين الكنيستين الشقيقتين، معرباً عن سروره البالغ لمشاركته في احتفال يوبيل غبطته، سائلاً الله أن يديم غبطته ويبارك حياته وخدمته الثمينة وتفانيه في سبيل رعاية الكنيسة، ويمتّعه بالصحّة والعمر المديد.

    واستعرض البطريركان شؤوناً سريانية مشتركة، خاصّةً ما يتعلّق بليتورجية القداس الإلهي، فضلاً عن تناولهما الأوضاع العامّة في لبنان والشرق، وبخاصّة أوضاع الشعب السرياني في بلاد الشرق كما في عالم الانتشار.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    كما حضر اللقاء صاحبا النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار يوسف بالي السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام في بطريركية السريان الأرثوذكس. 

 

إضغط للطباعة