الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة المطران جورج أسادوريان المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك

 
 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأربعاء ٢٩ أيلول ٢٠٢١، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، صاحب السيادة المطران جورج أسادوريان المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف - بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم سيادته التهاني القلبية إلى غبطة أبينا البطريرك، باسم البطريرك الجديد للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان وباسم الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية وباسمه الشخصي، بمناسبة اليوبيل الكهنوتي الذهبي واليوبيل الأسقفي الفضّي لغبطة أبينا البطريرك، معتذراً لأنّه لم يتمكّن من الحضور شخصياً في قداس اليوبيل بسبب مشاركته في السينودس الانتخابي للبطريرك الجديد في روما، متمنّياً لغبطته خدمةً مباركةً مكلَّلة بدوام النجاح والتألّق في رعاية الكنيسة السريانية والدفاع الصلب عن حقوق مسيحيي الشرق، وداعياً لغبطته بالصحّة والعافية والعمر المديد.

    أمّا غبطةُ أبينا البطريرك فجدّد التهنئة لسيادته وللكنيسة الأرمنية الكاثوليكية بانتخاب البطريرك الجديد، سائلاً الله أن يوفّقه في خدمته الجديدة لخير كنيسته الشقيقة في هذه الظروف العصيبة.

    كما شكر غبطتُه سيادتَه على تهنئته بمناسبة يوبيله الكهنوتي والأسقفي، متمنّياً له النجاح الدائم في خدمته.

    وقدّم المطران أسادوريان إلى غبطته هدية بمناسبة يوبيله، هي عبارة عن لوحة تتضمّن الصلاة الربّانية باللغة الأرمنية. كما أهدى غبطتُه سيادتَه نسخة من كتاب اليوبيل "أكثر من نصف قرن من الخدمة والعطاء".

    حضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة