الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
  test  
غبطة أبينا البطريرك يزور مطران أبرشية هاسّلت اللاتينية، بلجيكا

 
 

    ظهر يوم الأربعاء ١٣ تشرين الأول ٢٠٢١، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى صاحب السيادة باتريك هوخمارتنزPatrick  Hoogmartens  مطران أبرشية هاسّلت اللاتينية، بلجيكا.

    خلال اللقاء، رحّب سيادته بغبطة أبينا البطريرك، معرباً عن سروره باستقباله، ومستعرضاً مع غبطته التحضيرات لسينودس الأساقفة الروماني، خاصّةً وأنّ غبطته عاد للتوّ من مشاركته في افتتاح المسيرة الإعدادية والمجلس الاستشاري التحضيري للسينودس، كونه عضواً في المجلس المذكور ممثّلاً الكنائس الشرقية.

    كما تطرّق الحديث إلى انتشار الكنيسة السريانية الكاثوليكية في الشرق وفي بلاد الاغتراب، وتحدّيات الخدمة في أوروبا عامّةً وفي بلجيكا خاصّةً.

    من جهته، شكر غبطةُ أبينا البطريرك سيادتَه على حفاوة استقباله، معبّراً عن سروره بهذا اللقاء، وتقديره لاحتضان الكنيسة الكاثوليكية المحلّية في بلجيكا لأبناء كنيستنا القادمين حديثاً من الشرق. وتطرّق غبطته بإسهاب إلى الأوضاع الراهنة في الشرق، وما يعانيه المسيحيون فيه، وما تقوم به الكنيسة لمساعدة المؤمنين وخدمتهم.

    رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب بيار النادر كاهن الإرسالية السريانية في هاسّلت، والأب توما حبّابة كاهن الإرسالية السريانية في بروكسل، والشمّاس جبرائيل عطالله من رعية مار يوحنّا الرسول في هولندا.

 

إضغط للطباعة