الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي أعضاء المجلس الراعوي لإرسالية سيّدة النجاة في بروكسل، بلجيكا

 
 

    مساء يوم الأربعاء ١٣ تشرين الأول ٢٠٢١، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بأعضاء المجلس الراعوي لإرسالية سيّدة النجاة في بروكسل، بلجيكا.

    حضر اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب توما حبّابة كاهن الإرسالية، والشمّاس جبرائيل عطالله من رعية مار يوحنّا الرسول في هولندا.

    خلال اللقاء، وجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية شكر فيها أعضاء المجلس الراعوي على تفانيهم في الخدمة ومساندتهم الدائمة لكاهن الإرسالية، مثنياً على ما لمسه من تقدّم وازدهار في هذه الإرسالية الناشئة، بهمّة كاهنها وأعضاء مجلسها.

    وزوّد غبطته أعضاء المجلس بتوجيهاته الأبوية وإرشاداته لما فيه خير الخدمة في الإرسالية، حاثّاً إيّاهم على الحفاظ على إيمانهم المسيحي وتعلّقهم بكنيستهم الأمّ وتراثهم السرياني الأصيل، ونقل الأمانة للأجيال الصاعدة، مع المحبّة والإخلاص لبلجيكا، البلد الذي استقبلهم ووفّر لهم العيش اللائق بالكرامة الإنسانية.

    كما تحدّث غبطته عن الأوضاع الراهنة في الشرق، وما يعانيه شعبنا هناك من صعوبات جراء الأزمات العديدة التي تتخبّط بها بلدان الشرق الأوسط.

    بعد ذلك استمع غبطته إلى أبرز النشاطات في الإرسالية، مع تحدّيات الخدمة، خاصّةً بعد فترة من الإغلاق الكامل بسبب تفشّي وباء كورونا.

    وأجاب غبطته على أسئلة الحاضرين، وجرت مناقشة عامّة لمختلف الشؤون والهواجس.

    وفي ختام اللقاء، منح غبطته بركته الرسولية لكاهن الإرسالية وأعضاء المجلس الرعوي وعائلاتهم وجميع أبناء الرعية.

 

إضغط للطباعة