الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي سمّو الأمير نيكولاوس (عمّ أمير البلاد)، إمارة ليختينشتاين

 
 

    مساء يوم الثلاثاء ٢٦ تشرين الأول ٢٠٢١، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بسموّ الأمير نيكولاوس ڤون أوند زو ليختينشتاين Nikolaus Von Und Zu Liechtenstein  (عمّ أمير البلاد) وزوجته الأميرة مارغريتا، في إمارة ليختينشتاين.

    خلال اللقاء، جرى تبادُل الأحاديث حول التراث السرياني الغنيّ واللغة السريانية، لغة الرب يسوع والعذراء مريم والرسل، وتاريخ الكنيسة السريانية والكنائس الشرقية الغنية بتراثها وطقوسها.

    وتمّ نتاوُل الأوضاع الراهنة في بلدان الشرق الأوسط، وحاجات الناس المتزايدة نتيجة الأزمات المتفاقمة التي تعاني منها هذه البلدان، وضرورة التمسّك بالثبات في أرض الآباء والأجداد في الشرق. وفي هذا الإطار، طالب غبطته البلاد الغربية بزيادة اهتمامها بمعاناة السكّان في الشرق، ولا سيّما المسيحيين الذين يهاجرون بكثرة مخيفة، ما يهدّد مستقبل الوجود المسيحي في الشرق.

    حضر اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب بيتر فوكس من أبرشية أيخشتيت اللاتينية في ألمانيا، والأب ميشال ڤيمّر كاهن كاتدرائية القديس فلورين في ليختينشتاين، والشمّاس جبرائيل عطالله.

 

إضغط للطباعة