الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي وزير الداخلية والشباب والتأقلم في حكومة ولاية بافاريا الألمانية، ميونيخ، ألمانيا

 
 

    صباح يوم الخميس ٢٨ تشرين الأول ٢٠٢١، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، صاحب المعالي يواخيم هيرمان Joachim HERRMANN وزير الداخلية والشباب والتأقلم في حكومة ولاية بافاريا الألمانية، وذلك في مقرّ الوزارة في مدينة ميونيخ، ألمانيا.

    خلال اللقاء، تكلّم غبطة أبينا البطريرك شارحاً الأوضاع العصيبة الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وبخاصّة الأزمات الكثيرة، سياسياً وأمنياً واقتصادياً ومالياً واجتماعياً ومعيشياً، ولا سيّما في لبنان وسوريا والعراق، وتداعياتها السلبية على حياة المواطنين عامّةً والمسيحيين خاصّةً، ولا سيّما هجرة الكثيرين، ومعظمهم من الشباب، إلى بلدان أخرى بحثاً عن الأمان والطمأنينة والعيش الكريم والحرّ.

    كما تحدّث غبطته عن الدور الذي تؤدّيه الكنيسة في هذه المرحلة والجهود التي تقوم بها لتقديم كلّ مساعدة ممكنة دعماً للمؤمنين للثبات في أرضهم.

    من جهته، أبدى معالي الوزير حزنه وأسفه الشديدين لما آلت إليه الأوضاع في الشرق الأوسط،  واعداً بنقل الصورة إلى حكومته، والعمل بجدّ للمساهمة في إيجاد الحلول للأزمات قدر المستطاع.

    وقدّم معاليه إلى غبطته هدية تذكارية، هي عبارة عن كتاب يتناول تاريخ ولاية بافاريا الألمانية وأبرز معالمها.

    حضر اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب بيتر فوكس من أبرشية أيخشتيت اللاتينية في ألمانيا، والشمّاس جبرائيل عطالله.

 

إضغط للطباعة