الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى مطار القاهرة الدولي للقيام بزيارة راعوية إلى أبرشية القاهرة – مصر

 
 

    قبل ظهر يوم الخميس 25 تشرين الثاني 2021، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى مطار القاهرة الدولي – مصر، للقيام بزيارة راعوية تفقّدية إلى أبرشية القاهرة المترمّلة برقاد راعيها المثلّث الرحمات مار اقليميس يوسف حنّوش.

    يرافق غبطته في هذه الزيارة صاحبا السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    وفي قاعة الشرف بمطار القاهرة، كان باستقبال غبطته صاحب السيادة مار يعقوب أفرام سمعان المدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان والنائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، وسعادة القنصل روجيه شقّال القائم بأعمال سفارة فرسان مالطا في مصر، ورئيس الجمعية الخيرية في أبرشيتنا السريانية الكاثوليكية في القاهرة، والأب سعيد مسّوح نائب مدير إكليريكية دير الشرفة وقيّم الدير، والأب مانولّلو تورّيبلانكا كاهن رعية سيّدة الوردية في الظاهر – القاهرة.

    وخلال وجوده في قاعة الشرف، التقى غبطته بصاحبي السعادة Frank HARTMANN السفير الألماني في مصر، و Sabine KROISSENBRUNNER رئيسة البعثة الدبلوماسية ومديرة المنتدى الثقافي في سفارة النمسا في مصر، حيث تداول غبطته معهما في الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والحضور المسيحي فيها، والتحدّيات الراهنة التي يواجهها المسيحيون مع سائر المواطنين في بلدان الشرق.

    وبعد استراحة قصيرة في قاعة الشرف، غادر غبطته والوفد المرافق إلى مقرّ إقامته في دار مطرانية القاهرة في حيّ الظاهر، للبدء بزيارته الراعوية والتفقّدية إلى أبرشية القاهرة. 

 

 

إضغط للطباعة