الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر

 
 

    ظهر يوم الخميس 25 تشرين الثاني 2021، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى دار مطرانية القاهرة، في حيّ الظاهر، قادماً من مطار القاهرة الدولي، حيث يستهلّ غبطته زيارة راعوية تفقّدية إلى أبرشية القاهرة السريانية الكاثوليكية، وذلك بعد أن فقدت راعيها المثلّث الرحمات مار اقليميس يوسف حنّوش. 

    يرافق غبطتَه من المطار أصحابُ السيادة: مار يعقوب أفرام سمعان المدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان والنائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب سعيد مسّوح نائب مدير إكليريكية دير الشرفة وقيّم الدير، وكاهنا رعية سيّدة الودرية في الظاهر – القاهرة: الأب ميشال الياس والأب مانولّلو تورّيبلانكا، والكاهن المرتسم حديثاً لرعية قلب يسوع الأقدس في الإسكندرية الأب سلفاتوري. 

    أمام المدخل الخارجي للمطرانية، استُقبِل غبطته والوفد المرافق من قِبَل الهيئتين الإدارية والتعليمية والطلاب في مدرسة القديس ميخائيل العائدة للأبرشية، وقد اصطفّوا وصفّقوا طويلاً مؤدّين نشيد الاستقبال لغبطته، ومعربين عن عميق سرورهم باستقبال غبطته ونيل بركته. فباركهم غبطته داعياً لهم بالخير والنجاح الدائم.

    ثمّ انتقل غبطته والوفد المرافق إلى مقرّ إقامتهم في دار المطرانية، حيث اطّلع على الأعمال والترميمات التي أجريت في الفترة الأخيرة. 

 

إضغط للطباعة