الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحتفل بالقداس لإكليريكية سيّدة النجاة في دير الشرفة بمناسبة ختام العام الدراسي

 
 

    ظهر يوم السبت 14 أيّار 2022، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بالقداس الإلهي لإكليريكية سيّدة النجاة، بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2021-2022، وذلك في كنيسة سيّدة النجاة في دير الشرفة، درعون – حريصا، لبنان. 

    شارك في القداس المطران المنتخَب جول بطرس مدير الإكليريكية، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب سعيد مسّوح نائب مدير إكليريكية سيّدة النجاة والقيّم في دير الشرفة، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأب ريتشارد، والطلاب الإكليريكيون. 

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، أعرب غبطة أبينا البطريرك عن "الفرحة الكبيرة أن نكون معكم كي نبارك ختام السنة الدراسية التي أنهيتموها البارحة، وكي نتطلّع معاً نحو المستقبل كيف نخدم الرب يسوع حسب القناعة التي كان يعيشها تلاميذ الرب يسوع. لقد أرسل يسوع التلاميذ، فانطلقوا وهم فرحون لأنّهم نجحوا بهذه بالرسالة. نحن رسل يسوع، نبشّر بملكوت الله أنّه قريب وسيبقى دائماً قريباً، لأنّنا نعيش الاتّحاد مع الرب، ونريد أن ينمو ملكوته، ليس فقط في داخلنا، بل في إكليريكيتنا وعائلاتنا وكنيستنا، وفي كلّ العالم المتعطّش ليسمع كلام الرب". 

    وأكّد غبطته أنّ "الذي يريد اتّباع الرب يسوع، عليه أن يتبعه بكلّ قواه وبكامل قناعته، لأنّ الدعوة الكهنوتية مهمّة جداً في الكنيسة، وجميعكم تدركون الصعوبات والتحدّيات التي تجابهها هذه الدعوة إلى الكهنوت، لا سيّما في هذه الأيّام، أكان في بلادنا في الشرق أو في بلاد الانتشار. فلا يجب علينا أن نشعر أبداً بالخوف لأنّ الرب معنا، ومثلما رافقَ التلاميذَ، سيرافقنا ويقوّينا ويلهمنا كيف يجب أن نعيش هذه الدعوة، ونتقدّس بعيشنا الخدمة الكهنوتية، ونقدّس إخوتنا وأخواتنا الذين سنُرسَل إليهم، والذين نعيش بينهم اليوم ونقدّم الشهادة، واثقين أنّ ملكوت الرب في قلوبنا ونفوسنا، ولا يجب أن ننسى أبداً أنّنا رسل الرب يسوع وتلاميذه". 

    وفي ختام القداس، منح غبطته الإكليريكية، إدارةً وطلاباً، البركة، مع الدعاء لهم بخدمة مباركة.

 

إضغط للطباعة