الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان في زيارة وداعية

 
 

    ظهر يوم الإثنين ١٩ أيلول ٢٠٢٢، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، صاحبَ السيادة المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان، في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء خدمته كسفير بابوي في لبنان وتعيينه سفيراً في المكسيك، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف - بيروت.

    رافق سيادتَه السكرتير الجديد والقائم بالأعمال في السفارة البابوية في لبنان المونسنيور جيوفاني بيكييري.

    حضر اللقاء صاحب السيادة مار اسحق جول بطرس مدير إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية - الشرفة ومسؤول رعوية الشبيبة، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    خلال اللقاء، رحّب غبطته بسيادة السفير البابوي، مثنياً على خدمته المتفانية في لبنان وتمثيله لقداسة البابا فرنسيس والكرسي الرسولي لأربع سنوات خلت كانت حافلة بالتطوّرات الهامّة والخطيرة في لبنان، معبّراً عن المحبّة والتقدير والشكر لسيادته باسمه الشخصي وباسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية، ومهنّئاً إيّاه بمناسبة تعيينه سفيراً بابوياً في المكسيك.

    من جهته، وجّه سيادة السفير البابوي الشكر الجزيل لغبطته على كلماته الطيّبة وتمنّياته الخالصة له، سائلاً الرب أن يحفظه ويديمه بالصحّة والعافية ويعضده في رعايته الصالحة للكنيسة السريانية الكاثوليكية، ومعرباً عن سروره واعتزازه بالعمل الكنسي والتعاون مع غبطته خلال سنوات خدمته في لبنان.

    وجرى تناوُل الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها كما الانتشار السرياني في مختلف البلدان، وبخاصّة الحالة الراهنة في لبنان وما يتخبّط به من أزمات على مختلف الأصعدة وتداعياتها على حياة المواطنين، ولا سيّما أبناء الكنيسة، وما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانبهم ومساندتهم قدر المستطاع.

    وأهدى غبطته إلى سيادة السفير لوحة تذكارية نُقِشَت عليها الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية، عربون محبّة وشكر وتقدير. 

 

إضغط للطباعة