الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل الرئيس الإقليمي لرهبانية الآباء المخيتاريست في لبنان والشرق الأوسط المونسنيور مسروب لهيان

 
 

    في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الأربعاء ١١ كانون الثاني ٢٠٢٣، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، المونسنيور مسروب لهيان الرئيس الإقليمي لرهبانية الآباء المخيتاريست في لبنان والشرق الأوسط، يرافقه نائبه الأب ليو جنانيان، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف - بيروت.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بالمونسنيور مسروب متمنّياً له النجاح والتوفيق في خدمته لما فيه خير رهبانيته بأديارها ونشاطاتها والخدمات التي تقوم بها.

    شكر المونسنيور مسروب لغبطته استقباله وترحيبه الأبوي، مثمّناً رعاية غبطته للكنيسة في هذه الظروف العصيبة، وداعياً له بالصحّة والعافية والعمر المديد.

    وعرض المونسنيور مسروب أبرز الأعمال التي تقوم به رهبانية الآباء المخيتاريست الأرمنية الكاثوليكية في لبنان والشرق الأوسط، كما في مختلف البلدان حول العالم حيث تنتشر، مع ما يرافق الخدمة من تحدّيات وصعوبات.

    كما جرى التطرّق إلى الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، والحضور المسيحي فيها، وما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانب أبنائها رغم الظروف الصعبة.

    حضر اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية وكاهن إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين في لبنان.

 

إضغط للطباعة