الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من الرهبان الفرنسيسكان - حراسة الأراضي المقدسة

 
 

    ظهر يوم الجمعة ٣ شباط ٢٠٢٣، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وفداً من الرهبان الفرنسيسكان - حراسة الأراضي المقدسة، وذلك بعد الانتهاء من احتفال السيامة الأسقفية لرئيس أساقفة الموصل الجديد، في دار مطرانية الموصل وتوابعها - قره قوش، العراق.

    ضمّ الوفد الأب ابراهيم فلتس نائب حارس الأراضي المقدسة، والأب رشيد مستريح مستشار حارس الأراضي المقدسة، الأب هيثم حنّو كاهن رعية قانا الجليل، والأب نيروان البنّا كاهن رعية الصالحية في دمشق، والأخ الراهب نور تمس.

    وتجدر الإشارة إلى أنّ الأبوين هيثم حنّو ونيروان البنّا والأخ نور تمس هم من أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية في قره قوش.

    حضر اللقاء صاحبا السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية وكاهن إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين في لبنان.

    خلال اللقاء، قدّم الرهبان التهنئة البنوية لغبطته بمناسبة منحه السيامة الأسقفية لرئيس أساقفة الموصل الجديد مار بنديكتوس يونان حنّو، وأطلعوا غبطتَه على أبرز الأعمال والنشاطات التي تقوم بها رهبانيتهم، ناقلين إلى غبطته تحيّة ومحبّة حارس الأراضي المقدسة، وطالبين بركته الأبوية.

    رحّب غبطته بالرهبان، معرباً عن اعتزازه برهبانيتهم وبخدمتهم المباركة في الأراضي المقدسة، محمّلاً إيّاهم بركته ومحبّته وسلامه إلى حارس الأراضي المقدسة والرهبان الفرنسيسكان، مع الدعاء لهم بالخير ودوام النجاح والتوفيق في خدمتهم بقرب القبر المقدس، لما فيه خير الكنيسة والمؤمنين.

    وقدّم الرهبان إلى غبطته هدية تذكارية عربون محبّة وإكرام.

 

إضغط للطباعة