الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دير مار توما للراهبات الدومينيكيات في بغداد، العراق

 
 

    في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء ٧ شباط ٢٠٢٣، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى دير مار توما للراهبات الدومينيكيات في بغداد - العراق.

    رافق غبطتَه أصحابُ السيادة المطارنة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، ومار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، ومار بنديكتوس يونان حنّو رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية وكاهن إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين في لبنان، والأب بولس زرّا والأب بطرس دردر كاهنا رعية سيّدة النجاة في بغداد.

    رحّبت الأخوات الراهبات بغبطته وبالوفد المرافق، وتحدّثْنَ عن أبرز الأعمال والنشاطات والخدمة التي يقمْنَ بها في بغداد، لا سيّما في المستشفى اللواتي يدِرْنَه، وفي خدمات التعليم المسيحي وسواها.

    رفع غبطته الصلاة في كابيلا الدير، وبارك غبطته الديرَ والأخوات الراهبات، سائلاً الله أن يفيض عليهنّ نِعَمَه وخيراته، ويمنّ عليهنّ بدعوات مقدّسة بحسب قلبه القدوس.

    وتضرّع غبطته إلى الرب يسوع بحرارة، بشفاعة أمّه مريم

    العذراء، سيّدة النجاة، من أجل راحة نفس الضحايا وشفاء المرضى والعثور على المفقودين ومعونة المنكوبين والمتضرّرين من جراء الزلزال الذي وقع في تركيا أول أمس الأحد، وما سبّبه من أضرار بالبشر والحجر، لا سيّما في تركيا وسوريا.

 

إضغط للطباعة