الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى دار مطرانية حلب وتوابعها في حيّ العزيزية لتفقُّد أحوال الأبرشية والمتضرّرين من الزلزال المدمّر، حلب

 
 

    ظهر يوم السبت ١١ شباط ٢٠٢٣، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى دار مطرانية حلب وتوابعها في حيّ العزيزية بمدينة حلب، لتفقّد أحوال الأبرشية والمتضرّرين من الزلزال المدّمر الذي أصاب حلب خاصّةً، وسوريا وتركيا عامّةً.

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية وكاهن إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين في لبنان.

    أمام المدخل الخارجي للمطرانية، كان في استقبال غبطته الآباء الخوارنة والكهنة في أبرشية حلب: الخوراسقف منير سقّال، والآباء جورج صابونجي ورزّوق حنّوش وأفرام المقعبري، وجموع من المؤمنين.

    وبعد صلاة الشكر على الوصول بالسلامة، وعلى نجاة المؤمنين وعموم السكّان من جراء الزلزال المدمّر، تضرّع غبطته إلى الرب من أجل راحة نفوس الضحايا، وشفاء الجرحى والمصابين، ومعونة المتضرّرين والمشرَّدين والمنكوبين.

    ثمّ انتقل غبطته إلى صالون المطرانية، حيث استقبل المؤمنين الذين حضروا لنيل بركته الأبوية.

 

إضغط للطباعة