الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يتفقّد مركز إيواء النازحين جراء الزلزال في مجمّع الآباء السالزيان – مركز جورج وماتيلد سالم في حلب

 
 

 

    بعد ظهر يوم السبت 11 شباط 2023، تفقّد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مركز إيواء النازحين جراء الزلزال في مجمّع الآباء السالزيان – مركز جورج وماتيلد سالم في حلب.

    جال غبطته في المركز، واستمع من الآباء السالزيان المشرفين على إدارته عن أبرز النشاطات الذي كان يقدّمها، كما عن كيفية تقسيم الخدمات فيه راهناً ليتمكّن من إيواء الأعداد البيرة من الناس التي نزحت ولا تزال تنزح إليه من جراء الزلزال.

    أثنى غبطته على همّة الآباء السالزيان، ولا سيّما أنّ بينهم إثنان من أبناء كنيستنا السريانية، وهما: الأب داني قريو، والأب داني كورية.

    وقام غبطته بجولة في أرجاء المركز، واستمع إلى ما عاناه الناس من جراء الزلزال، مشجّهاً وحاثّاً إيّاهم على التمسّك بالرجاء رغم كلّ المحن والصعوبات والتحدّيات.

    ثمّ رفع غبطته الصلاة من كنيسة القديسة ماتيلد في المجمَّع، سائلاً الله أن يرحم الضحايا ويشفى المصابين، ويعين المتضرّرين.

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية وكاهن إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين في لبنان، والأبوان رزّوق حنّوش وأفرام المقعبري من كهنة أبرشية حلب، وعدد من المؤمنين من العاملين في الأبرشية.

 

 

 

إضغط للطباعة