الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يتفقّد قاعة كاتدرائية سيّدة الانتقال للسريان الكاثوليك التي تحوّلت إلى مركز إيواء للنازحين جراء الزلزال - حلب

 
 

    في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم السبت 11 شباط 2023، تفقّد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، قاعة كاتدرائية سيّدة الانتقال للسريان الكاثوليك التي تحوّلت إلى مركز إيواء للنازحين جراء الزلزال – حلب.

    جال غبطته بين النازحين المتواجدين في القاعة، مستطلعاً أوضاعهم، معرباً لهم عن قربه الروحي منهم، سائلاً الله أن تنتهي هذه الأيّام الصعبة بأقصى سرعة، وواضعاً كلّ الإمكانيات المتاحة لمساعدتهم.

    وبارك غبطته باقةً من الأطفال المتواجدين مع أهلهم في القاعة، ثمّ رفع غبطته الصلاة إلى من أجل جميع النازحين والمتضرّرين، كما من أجل المفقودين، ومن أجل راحة نفوس الضحايا وشفاء المصابين.

    وتحدّث غبطته إلى النازحين بروح أبوية، مشجّعاً إيّاهم على الصمود والثبات بالرجاء الذي لا يخيب، لأنّه لا بدّ لهذا ليل الآلام والموت من أن ينجلي، ليبزغ فجر القيامة والحياة والفرح، حاثّاً إيّاهم على الاتّكال على الله وتسليم أمورهم بين يديه.   

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية وكاهن إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين في لبنان، والأبوان رزّوق حنّوش وأفرام المقعبري من كهنة أبرشية حلب، وعدد من المؤمنين من العاملين في الأبرشية.

 

 

إضغط للطباعة