الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
  test  
غبطة أبينا البطريرك يلتقي أصحابَ النيافة والسيادة رؤساء الكنائس في حمص، سوريا

 
 

    مساء يوم السبت 4 آذار 2023، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أصحابَ النيافة والسيادة رؤساء الكنائس في حمص، وذلك في لقاء محبّة جمعهم في مقرّ إقامة غبطته، في دار مطرانية حمص وحماه والنبك وتوابعها، في حيّ الحميدية – حمص، سوريا، وذلك بدعوة من صاحب السيادة المطران الجديد مار يوليان يعقوب مراد رئيس أساقفة حمص وحماه والنبك وتوابعها للسريان الكاثوليك.

    شارك في اللقاء، إلى جانب سيادة المطران يعقوب مراد، أصحابُ النيافة والسيادة مطارنة حمص: مار تيموثاوس متّى الخوري مطران حمص وحماه وطرطوس للسريان الأرثوذكس، ويوحنّا عبدو عربش مطران حمص وحماه ويبرود للروم الملكيين الكاثوليك، وجاورجيوس أبو زخم مطران حمص للروم الأرثوذكس.

    كما شارك في اللقاء أصحابُ السيادة المطارنة من كنيستنا السريانية الكاثوليكية: مار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق، ومار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين. كما حضر أيضاً بعض الآباء الخوارنة والكهنة.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بأصحاب النيافة والسيادة، معرباً عن فرحه باللقاء بهم بمناسبة الاحتفال بالسيامة الأسقفية لسيادة المطران يعقوب مراد، مثمّناً رعايتهم الصالحة لأبرشياتهم العامرة في هذه الظروف العصيبة، ومتمنّياً لهم التوفيق في خدمتهم الأسقفية رغم التحدّيات والصعوبات.

    ومن جهتهم، عبّر كلٌّ من أصحاب النيافة والسيادة عن بهجته وسروره بلقاء غبطته، وأثنوا على رعايته الأبوية للكنيسة السريانية الكاثوليكية في خضمّ الأوضاع الصعبة التي يعانيها شرقنا، داعين لغبطته بالصحّة والعافية والعمر المديد، ومجدّدين التهاني الأخوية إلى سيادة المطران الجديد يعقوب مراد.

    وشكر سيادةُ المطران يعقوب مراد غبطةَ أبينا البطريرك على محبّته الأبوية ورعايته، شاكراً أصحابَ النيافة والسيادة على حضورهم ومحبّتهم، مؤكّداً على أهمّية استمرار المحبّة الأخوية والتعاون الدائم فيما بينهم لخير المؤمنين في هذه المنطقة المباركة.

 

إضغط للطباعة