الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام السرياني البطريركي في ضهر صفرا - طرطوس، سوريا

 
 

    ظهر يوم الخميس ١٦ آذار ٢٠٢٣، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة تفقّدية إلى كنيسة ومركز مار أفرام السرياني البطريركي في ضهر صفرا - طرطوس، سوريا.

    استُقبِل غبطتُه من صاحب السيادة مار يوليان يعقوب مراد رئيس أساقفة حمص وحماه والنبك وتوابعها، والأب جورج مسّوح، والأب زياد طعمة، والأمّ هدى الحلو الرئيسة العامّة لجمعية الراهبات الأفراميات، والراهبتين الأفراميتين الأخت إخلاص شيتو، والأخت برنار حداد، والدكتورة زكيّة حنّا المسؤولة عن تنفيذ المشروع.

    كما كان باستقبال غبطته جمع من المؤمنين من العائلات المقيمة في محافظة طرطوس، والذين قَدِموا لنيل بركة غبطته. فالتقاهم غبطته وقدّم لهم مساعدات مالية من البطريركية.

    رفع غبطته الصلاة في داخل كنيسة مار أفرام التي لا تزال قيد الإنشاء، سائلاً بركة الرب وحمايته للكنيسة والمؤمنين في سوريا وفي كلّ مكان، ضارعاً إليه، بشفاعة أمّه مريم العذراء ومار أفرام، أن ينعم على بلاد الشرق بالسلام والأمان والاستقرار والخلاص من الأزمات والمحن التي تتخبّط بها.

    ووجّه غبطته كلمة أبوية إلى المؤمنين الحاضرين، مثنياً على التزامهم الكنسي رغم الصعوبات والتحدّيات، حاثّاً إيّاهم على متابعة شهادتهم للرب يسوع في هذه الأرض المباركة.

    وبعدما منحهم غبطته بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية،  قام غبطته بجولة على أرجاء المركز.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب جليل هدايا النائب القضائي في أبرشية بيروت البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة