الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي رئيس أساقفة أبرشية تور اللاتينية، فرنسا

 
 

    ظهر يوم الجمعة ٢٦ أيّار ٢٠٢٣، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، صاحبَ السيادة Vincent JORDY رئيس أساقفة أبرشية تور اللاتينية ونائب رئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك في فرنسا، وذلك في قاعة بازيليك القديس مارتان في مدينة تور - فرنسا.

    رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب نبيل ياكو كاهن إرسالية مار يوسف في تور ووسط وغرب فرنسا.

    حضر اللقاء المونسنيور Christoph REIMBEAU النائب العام لأبرشية تور، والأب Xavier GUÉ كاهن بازيليك القديس مارتان.

    خلال اللقاء، رحّب سيادة رئيس الأساقفة بغبطة أبينا البطريرك في زيارته الراعوية التفقّدية إلى الإرسالية السريانية في تور، معبّراً عن تقديره لغبطته ولرعايته للكنيسة السريانية الكاثوليكية في العالم، داعياً لغبطته بالصحّة والعافية والعمر المديد.

    شكر غبطته لسيادته استقباله ومحبّته، معرباً عن امتنانه لسيادته ولأبرشيته لاحتضانهم الإرسالية السريانية في المدينة ولكلّ الخدمات والتسهيلات التي يقدّمونها لهم، متمنّياً لهم دوام الازدهار.

    ثمّ دارت أحاديث تناولت مواضيع عدّة، فعرض غبطته لأبرز ما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانب المؤمنين في ظلّ الظروف العصيبة التي يعانونها في مختلف بلدان الشرق، وكذلك الجهود التي تبذلها الكنيسة لتأمين الرعاية الروحية والراعوية للمؤمنين في بلدان الانتشار.

    كما جرى التطرّق إلى الأوضاع الراهنة في لبنان وسوريا والعراق ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تكثر الأزمات والمعاناة، والأثر السلبي لذلك، لا سيّما هجرة الشبيبة.

    ثمّ قدّم غبطته إلى سيادته لوحة تذكارية خُطَّت عليها الصلاة الربّانية باللغة السريانية. كما أهدى سيادته إلى غبطته ميدالية الأبرشية وكتاباً عن مدينة تور. كما قدّم غبطته باسم الإرسالية السريانية في تور هدية تذكارية إلى كلٍّ من النائب العام لأبرشية تور وكاهن البازيليك.

 

إضغط للطباعة