الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي كاهن كاتدرائية القديس كاسيان في مدينة تور - فرنسا

 
 

    صباح يوم السبت ٢٧ أيّار ٢٠٢٣، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الأب François de SARTTELLE كاهن كاتدرائية القديس كاسيان Saint Gatien ومساعده في خدمة الكاتدرائية الأب Alexandre Brouillet، في قاعة الكاتدرائية، في مدينة تور، فرنسا.

    رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب نبيل ياكو كاهن إرسالية مار يوسف في تور ووسط وغرب فرنسا، والشمّاس اسماعيل برجو.

    خلال اللقاء، أعرب غبطته عن سروره بزيارته مدينة تور لتفقّد أبناء إرسالية مار يوسف السريانية الكاثوليكية فيها، شاكراً لكاهن الكاتدرائية ومساعده محبّتهما وكلّ ما يقدّمانه من تسهيلات ومساندة لخدمة إرساليتنا في هذه المدينة.

    شكر كاهن الكاتدرائية لغبطته محبّته الأبوية، مثمّناً زيارته الراعوية التفقّدية إلى تور، ومعرباً عن اعتزازه بإرسالية مار يوسف، كاهناً ومؤمنين.

    وتناول الحديث واقع الخدمة في بلاد الشرق حيث الأزمات والصعوبات، وكذلك في بلاد الغرب حيث تحدّيات الإلتزام بالإيمان. وقد ركّز غبطته في كلامه على أهمّية العائلة ودعمها كونها نواة الكنيسة والمجتمع، وكذلك ضرورة تنشيط الدعوات لإعداد خدّام أمناء وشهود للإنجيل بفرح ومحبّة واندفاع.

    وقدّم غبطته إلى كاهن الكاتدرائية هدية تذكارية باسم إرسالية مار يوسف في تور، علامة شكر وتقدير.

 

إضغط للطباعة