الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يترأس قداساً احتفالياً ويقدّم المطرانين الجديدين للدائرة البطريركية في لبنان

 
 

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت 28 أيار 2011، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الكلي الطوبى قداساً احتفالياً عاونه فيه صاحبا السيادة المعاون البطريركي الجديد المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى، والنائب البطريركي العام الجديد على أبرشية بيروت البطريركية المطران مار يوحنا جهاد بطّاح، وذلك في كاتدرائية سيدة البشارة ـ المتحف ـ بيروت.

        حضر القداس صاحبا السيادة المطران مار رابولا أنطوان بيلوني والمطران مار فلابيانوس يوسف ملكي المعاونان البطريركيان السابقان، والآباء كهنة الرعايا في أبرشية بيروت البطريركية والرهبان والراهبات، وخدم القداس شمامسة إكليريكية دير الشرفة وجوقة رعية سيدة البشارة، بحضور ومشاركة جموع من المؤمنين من كل رعايا الأبرشية البطريركية ومن الجالية السريانية العراقية في لبنان، ونقله تلفزيون تيلي لوميار وفضائيته نورسات.

        بعد الإنجيل المقدس، ألقى صاحب الغبطة كلمة قدّم خلالها للمؤمنين المطرانين الجديدين للدائرة البطريركية في لبنان مار باسيليوس جرجس القس موسى ومار يوحنا جهاد بطّاح، معرباً على سروره وفرح الجميع باستقبالهما، مؤكّداً "الاستعداد التام للتعاون معهما كي يقوما بمسؤولياتهما الأسقفية على أحسن وجه".

        كما أعلن غبطته بأنّ إقامة المطران جرجس ستكون في الكرسي البطريركي، أما المطران يوحنا جهاد فستكون إقامته في المقر الجديد النيابة العامة للأبرشية، الذي اهتم الأب إيلي حمزو كاهن رعية مار بهنام وسارة بتهيئته في الفنار ـ المتن.

        ثم ألقى سيادة المطران جرجس القس موسى موعظة روحية تطرّق فيها إلى السلام مع الله ومع الذات والقريب، وأبعاد السلام وضرورته في حياة المؤمن والكنيسة. وشكر باسمه وباسم المطران يوحنا جهاد  صاحبَ الغبطة على محبته الكبيرة داعياً لهبالصحة والعافية والنجاح الدائم في رعاية كنيستنا السريانية المقدسة.

        وقبل منح البركة الختامية، ألقى المطران يوحنا جهاد بطّاح كلمة شكر بالمناسبة، توجّه فيها إلى أبناء الأبرشية البطريركية، معاهداً إياهم على العمل في سبيل خدمتهم الروحية، ببركة ورعاية صاحب الغبطة رئيس الأبرشية وراعيها، وبالتعاون التام مع الآباء الكهنة، مؤكّداً باسمه وباسم المطران جرجس أنهما "أبناء السريان" وسيسعيان إلى خدمة الكنيسة بكل ما أوتيا من عزم وقوة ونشاط.

        بعد القداس، تقبّل غبطة أبينا البطريرك والمطرانان الجديدان التهاني من الحضور جميعاً في صالون الرعية.

ظهر يوم اليوم التالي، الأحد 29 أيار 2011، دعا غبطة أبينا البطريرك إلى حفل بضيافة السيد كريستيان فتح الله براهيمشاه وزوجته مايا في أوتيل ألكسندر ـ الأشرفية ـ بيروت، على شرف المعاون البطريركي الجديد المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى والنائب البطريركي العام الجديد على أبرشية بيروت البطريركية المطران مار يوحنا جهاد بطّاح. بحضور رؤساء الطوائف المسيحية وجمع من أبناء الطائفة وبناتها يمثّلون مجلسها الاستشاري وفعالياتها.

 

إضغط للطباعة