الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الرسامة الكهنوتية للراهبين الأفراميين نعمة الله عجم ويوسف سقط

 
 

بوضع يد غبطة أبينا  البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الانطاكي جرت في كنيسة الطاهرة الكبرى في مدينة بغديدا / قره قوش في العراق، يوم الخميس الواقع فيه 14 /4 /2011، الرسامة الكهنوتية للراهبين الافراميين الشماسين نعمة الله عجم ويوسف سقط  بحضور عدد كبير من السادة المطارنة الاجلاء والاباء الكهنة الافاضل والاخوات الراهبات من مختلف الطوائف والشمامسة وجوق التراتيل. كما شارك بالحضور نيسان كرومي رزوقي قائمقام قضاء الحمدانية وذوو المرتسمين وجمع غفير من المؤمنين من اهالي البلدة والمدعوين.

بعد رسامة الأبوين الجديدين ارتجل غبطة أبينا البطريرك  كلمة هنأ فيها الكاهنين المرتسمين داعيا لهما بالتوفيق  في أداء رسالتهما السامية، وألقى الأب الجديد نعمة الله عجم كلمة باسمه واسم الأب الجديد يوسف سقط كلمة عبر فيها عن مشاعر السعادة الغامرة بنيلهما  الرتبة المقدسة معاهدا على الايفاء بما نذراه على نفسيهما باداء واجبهما المقدس تجاه الرب والكنيسة والرعية شاكرا اصحاب الغبطة والسيادة والآباء من رموز الكنيسة الذين كان لهم الفضل الاكبر في ايصالهما الى هذه الرتبة الكنسية المقدسة.

خلال طقوس الرسامة قدمت الجوقة التراتيل السريانية العذبة، وتعالت الزغاريد بين الحضور. بعدها تلقى الابوان المرتسمان التهاني بسعادة وفرح غامرين كما التقطت الصور التذكارية لهذه المناسبة المميزة.

يذكر أن غبطة أبينا البطريرك يقوم بزيارة رعوية لأبرشيتي الموصل وبغداد يقوم خلالها برسامة  وتنصيب المطرانين الجديدين لطائفتنا في العراق وهما مار يوحنا بطرس موشي رئيسا لاساقفة أبرشية الموصل،  ومار افرام يوسف عبا رئيسا لاساقفة ابرشية بغداد.

 

إضغط للطباعة