الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل نيافة الكاردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية

 
 
  صباح يوم الإثنين 7 آذار 2011، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، نيافة الكاردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان، يرافقه سيادة السفير البابوي في لبنان المونسنيور كبريالي كاتشا، والمونسنيور ملفستيتي سكرتير مجمع الكنائس الشرقية، والمونسنيور باولو بورغا سكرتير السفارة البابوية في لبنان، وذلك في الصرح البطريركي في بيروت. وكان في استقبالهم سيادة المطران مار فلابيانوس يوسف ملكي، والأب أفرام سمعان أمين سر البطريركية.

          وهذه الزيارة هي الأولى لنيافة الكاردينال ساندري إلى دار البطريركية في بيروت، حيث نقل نيافته بركة وصلوات قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر إلى صاحب الغبطة والكنيسة السريانية، كما هنّأ  نيافته صاحب الغبطة والكنيسة السريانية الكاثوليكية بانتخاب أربعة أساقفة جدد.

          تبادل صاحبا الغبطة والنيافة خلال اللقاء أحاديث عديدة تناولت أوضاع الكنائس الشرقية وما تواجهه من تحديات صعبة في الآونة الأخيرة.

          وقدّم نيافته هدية رمزية لصاحب الغبطة ولجميع معاونيه، شاكراً إياه على استقباله وحسن ضيافته. فشكر غبطته نيافة الكاردينال ساندري على زيارته متمنياً له دوام النجاح والتوفيق.

          وقبل مغادرته الصرح البطريركي، دوّن نيافة الكاردينال ساندري كلمة باللغة الفرنسية في السجلّ الذهبي سأل فيها الله أن يبارك صاحب الغبطة والكنيسة السريانية بأسرها، حتى تستمر هذه الكنيسة بأداء شهادة الشركة والرجاء في الشرق، بشفاعة مريم العذراء والدة الإله.

          ثم غادر نيافته وصحبه مودَّعين بالمحبة والحفاوة والتقدير.

 

إضغط للطباعة