الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اجتماع المجلس الاستشاري للسريان الكاثوليك

 

عقد المجلس الاستشاري للسريان الكاثوليك اجتماعه الدوري برئاسة غبطة أبينا  البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان ، وتدارس جدول الأعمال المعدّ من قبل أمينة السر المحامية مي بولس.

بالنسبة إلى الأوضاع المحلية والتطورات العاصفة في المنطقة، دعا المجلس الوطني رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي إلى الإسراع في تشكيل الحكومة التي تتجاوب وتطلّعات المواطنين من تأمين التوافق ودفع عجلة الاستقرار والنمو إلى الأمام. وشدّد على التمسّك بالخطاب السياسي الحضاري الذي يقبل الإختلاف والتنافس وليس الخلاف وتسييس مصلحة الوطن العليا. كما ذكّر بالحقوق المدنية لجميع المواطنين، أغلبية في العدد كانوا، أم أقلية تريد اعتماد المشاركة ورفع الغبن عنها.

وتوقّف المجلس عند الأوضاع الاقتصادية المتردّية والتي تسبّب هجرة الشباب والعقول والخبرات، فاطّلع على المراحل التي قطعها "مجمّع مار يوسف السكني في الفنار"، وهدفه تأمين المسكن اللائق للعائلات الشابة ذات الدخل المحدود. كما سرّ المجلس بالإهتمام الذي تبديه الطائفة بالشباب الهادف إلى عيش الإيمان والرجاء رغم التحديات والصعاب التي تجابههم، وأبدى دعمه الكامل لتشجيع الشباب على المشاركة في "يوم الشباب العالمي" الذي سيعقد في مدريد في آب المقبل.

أخيراً، وبمناسبة عيد مار أفرام السرياني "ملفان الكنيسة الجامعة" وشفيع الكنائس السريانية، دعا المجلس الجميع للمشاركة في القداس الذي سيترأسه غبطة أبينا البطريرك، يوم الأحد الواقع في 13 آذار الجاري، الساعة الحادية عشرة صباحاً، في كاتدرائية سيدة البشارة ـ المتحف ـ بيروت.

 

إضغط للطباعة