الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
مجلس استشاري جديد لطائفتنا السريانية الكاثوليكية

 
 

أصدر غبطة أبينا البطريريك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان قرارًا بطريركيًا شكل بموجبه المجلس الاستشاري الجديد للطائفة لثلاث سنوات.

ويتشكل المجلس من صاحب الغبطة رئيسًا، والمعاون البطريركي المطران يوسف ملكي، والنائب العام للأبرشية البطريركية الخورأسقف جورج مصري، والأب إيلي حمزو، والعلمانيين: المحامية مي بولس، المحامي ألبير ملكي، الدكتور جوزف اسطمبولي، المهندس كمال سيوفي، والمهندس الياس غصن، والسادة كريستيان أوسي، جاك جرجور، أمين فاخوري، كريستيان أبرهمشاه، كمال أسود، جان نعمة (أعضاء).

وترأسغبطة أبيناالبطريرك الاجتماع الأول للمجلس في دار البطريركية في المتحف، يوم الخميس 18 آذار 2010، فهنأ الأعضاء شاكرًا لهم قبولهم المشاركة في هذه المسؤولية،وزودهم توجيهاته "بوجوب تغليب المصلحة العامة للطائفة على ما عداها"، مطالبًا إياهم بـ"السعي الحثيث إلى العمل، إكليروسًا وعلمانيين من أجل رفعة الوطن وأبناء الطائفة ".

وطالب الجميع "باحترام الآراء وتداولها ديمقراطيًا وعلميًا، والابتعاد عن كل ما يفرقنا من أراء سياسية وشخصية، والتخلي عن المصالح الذاتية، خدمة لكنيسة المسيح ولمصلحة الوطن. والعمل على الاهتمام بالأمور الرعوية والاجتماعية والتربوية والتنموية في الطائفة."

وتقرر عقد اجتماعات دورية شهرية للمجلس للنظر في شؤون الوطن والطائفة.

 

 

إضغط للطباعة