الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
استقبال النائب سامي الجميل

 
 
  استقبل غبطة أبينا مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي في دار البطريركية في بيروت سعادة النائب الشاب الشيخ سامي الجميل في الصالون الرئيسي، يوم الخميس 18 آذار 2010 في تمام الساعة 11:30 صباحًا.

كان في استقبال سعادة النائب سيادة المطران يوسف ملكي المعاون البطريركي، وسيادة الخورأسقف جورج مصري النائب البطريركي على أبرشية بيروت والأب أفرام سمعان أمين سر البطريركية، والسيد جان نعمة.

تحدث صاحب الغبطة عن دور الشباب الواعد في مستقبل لبنان، وأهمية توحيد صفوف كافة الطوائف المسيحية التي أصبحت أقليات في الشرق العربي. كما تحدث عن ضرورة تضامن مسيحيي لبنان مع مسيحيي العراق ومصر الذين يمرون في ظروف صعبة.

من جهته أبدى النائب الجميل استعداده لتلبية أي خدمة للكنيسة السريانية وخاصة في المطالبة بحقوقها على الصعيد الوطني. وأنه في لبنان ليس هناك أقلية أو أكثرية وأن البلد لا يستمر إلا بتعاون جميع أبنائه. وركز على أهمية وعي اللبنانيين وخاصة المسيحيين على هوية لبنان السريانية.

في نهاية اللقاء شكر النائب الجميل صاحب الغبطة على استقباله. وقبل مغادرته  دار البطريركية دوّن كلمة صغيرة في السجل الذهبي مشيدًا بالطائفة السريانية ومتمنيا دوام عزّها.

 

إضغط للطباعة