الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
السينودس الدائم للسريان الكاثوليك في دورته الأولى ( 28 كانون الثاني 2010 )

 
 

ترأس غبطة أبينامار إغناطيوس يوسف الثالث يونانبطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، السينودس الدائم لطائفة السريان الكاثوليك الأنطاكية في دورته الأولى لسنة 2010، التي افتتحت يوم الخميس الواقع  فيه 28 كانون الثاني 2010.

غبطة أبينا البطريرك محاطا بأصحاب السيادة أعضاء السينودس الدائم

شارك في أعمال هذه الدورة جميع أعضاء السينودس الدائم وهم أصحاب السيادة المطارنة: ميخائيل الجميل المعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا للسريان الكاثوليك، وجورج كساب رئيس أساقفة حمص وتوابعها للسريان الكاثوليك، وجرجس القس موسى رئيس أساقفة الموصل للسريان الكاثوليك، وأنطون شهدا متروبوليت حلب للسريان الكاثوليك.

تناول السينودس وضع الطائفة في لبنان وما تصبو إليه من حقوق، وتدارس إمكانية ترميم الكاتدرائية المهدّمة بسبب الحرب في وسط بيروت. كما تطرق إلى التحديات التي يجابهها أبناء الطائفة والمسيحيون عامة في العراق. كذلك تشاور السينودس في برنامج الزيارات الرعوية التي سيقوم بها غبطة البطريرك إلى الأبرشيات السريانية ورعايا الإنتشار في اوروبا لسنة 2010،  كما تابع مستجدات التحضير للقاء الكهنوتي العام الذي سيُعقد في حريصا لبنان في منتصف نيسان القادم، وأعدّ جدول أعمال سينودس الأساقفة العادي المقرر في حزيران من العام الجاري.

 

إضغط للطباعة