الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اجتماع السينودس الدائم في الصرح البطريركي في بيروت

 
 
 

    في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء 17 نيسان 2012، وبناءً على دعوة غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، التأم السينودس الدائم لكنيستنا السريانية الكاثوليكية في جلسة دورية عادية في الصرح البطريركي ـ المتحف ـ بيروت.

    ترأس غبطته الاجتماع، وشارك فيه جميع أعضاء السينودس الدائم، وهم أصحاب السيادة المطارنة الأحبار الأجلاء:

    مار يوليوس ميخائيل الجميل المعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي على أوروبا، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، ومار ثيوفيلوس جورج كسّاب رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب.

    استهلّ غبطته الاجتماع بالصلاة، وألقى كلمة افتتاحية شكر فيها الآباء على تلبيتهم دعوته للاجتماع. ثم بحثوا جدول الأعمال المقرَّر، وتداولوا جميع النقاط المطروحة، واتخذوا القرارات المناسبة لما فيه ازدهار ورفعة الكنيسة السريانية الكاثوليكية في العالم وخير أبنائها وبناتها في كل مكان.

    وبحثوا بشكل خاص الأوضاع المضطربة السائدة في الشرق الأوسط، سيّما في سوريا، وبخاصة في أبرشية حمص وحماة والنبك، وموضوع زيارة قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر المرتقبة إلى لبنان في أيلول القادم، حيث سيكرّم قداستُه كنيستَنا بزيارة دير الشرفة.

    وفي ختام الاجتماع، رفع الآباء الصلاة إلى الرب الإله كي ينشر سلامه وأمانه في العالم بأسره، وفي شرقنا الغالي بصورة خاصة. ثم ودّع غبطته الآباء على أمل اللقاء في اجتماع السينودس العادي في شهر أيلول القادم.

 

إضغط للطباعة